الأوضاع

 

2010/11/30


الأوضاع من الأشياء المهمة فى التحريك , وله قواعد يجب مراعتها.

” قوة التحريك تأتى من قوت الوضع ”

” يمكن ان يكون لديك توقيت جيد, حركه ثانويه متأخره (Overlapping) جيده,
حركه استمرارية ( Fllowthroy  ) جيده، لكن أن لم يكون لديك اوضاع قويه وتحكى القصه انت ليس لديك تحريك جيد ”

Ham Luske

الوضع الجيد

  • يمكن رؤيته منفرد .
  • يوصل الفكره سريعا .
  • يظهر ما بداخل الشخصيه .

“الملك ليس القصه ، بل الشخصيه ، فالقصه لا تعنى شئ إذا لم نهتم  بالشخصية ”

بمعنى إذا لم نفهم الشخصيه التى سوف نقوم بتحريكها لن يكون التحريك جيد حتى وإن كانت القصه جيده .
الوضوع لهو حكمان اساسيا يتحكمان به وهم Emotion , Appeal .

  • Appeal هو طريقة معرفة ما بداخل الشخصيه من مشاعر وافكار بسهوله .
  • Emotion يعبر بوضوح عن شعور الشخصيه الحقيقيه فى تلك اللحظه .

الشخصيه هى الوضع , الوضع يظهر جوانب الشخصية , الوضه هو الأله الأساسيه لعرض القصة.

” نجاح الوضع يأتى من فهم الشخصية ”
الوضع =الشخصيه = القصة .
القصة الجيده تظهر بإستخدام شخصيات جيده , والشخصيات الجيده تأتى من الأوضاع الجيده .

Line of Action

  • هو القوس الذى يمر بكامل الجسد .
  • يساعد الشخصية بالإحساس بالوزن والطاقة .
  • هو الطريقة تضمن بها الوضعيه الفيزيائيه للشخصيه وذلك يقوى المشاعر التى نحث بها .
  • خط الوضع يستخدم فى كل الحالات , لا يهم أن كان تحريك كرتونى او واقعى , خط الوضع يوضح الوضع .
  • فكر فى قاعدة W-O-F-A-I-M ثم مثل الوضع الذى سوف تقوم به الشخصية ثم أرسم خط الوضع من الرأس دائما إلى مكان القدم من أجل الإتزان .

Power Of Centers

  • هى نقطه مخفيه هى التى تمتلك طاقة الشخصيه وهى التى تؤثر على كلإنفعال الشخصية .
  • يمكن أن تكون ( يد , رأس , قدم , وسط …. الخ).
  • يمكن أن يكسب الشخصية أسلوب مميز , فقط تذكر أين مكانه – كيفية تأثيره .
  • الحجم لا يؤثر فى نقطة المركز .

” لكى يكون لديك وضع قوى  ( Strong Pose ) يجب أن يكون لديك صوره ظليه جيده ووااااااضحه,

( Clear silhouettes ) الصوره الظليه الواضحه تجعل المشاهد يفهم الوضع دون إجهاد أوتفكير ”

قاعدة الويفم (W-O-F-A-I-M Rule )

هى قاعدة تنفذ عند دراسة الشخصية للـــ  تصميم , تحريك , وهى عدة أسئلة تسأله لنفسك  قبل البدء وهى

  • ما ذا تريد الشخصية ؟    What ؟
  • هدف الشخصيه ( القريب والبعيد ) ؟long ‘ short term – Objectives ؟
  • شعور وإحساس الشخصية ؟ Feelings ؟
  • فى حالة التقليد ؟ As – If ؟
  • عزم وشدة تصميم الشخصية على ما تريد ؟    Intentions ؟
  • تأثير اللحظه السابقه على تصرفاته ؟One  Moment Before Continuity ؟
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s